أرشيف الوسم : سياسة

تايمز: حان عصر الاغتيالات بالذكاء الاصطناعي

تايمز: حان عصر الاغتيالات بالذكاء الاصطناعي

[ad_1] إذا كنت تريد أن تقتل ثعبانا فاقطع رأسه، كما يقول المثل العربي. بهذه العبارة استهل الكاتب الألماني روجر بويز مقاله في صحيفة تايمز (The Times) البريطانية تعليقا على حادثة اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، في عملية استُخدم فيها أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. يقول بويز …

أكمل القراءة »

عقوباتهم مستمرة منذ 1963.. أردوغان يقلل من شأن القرار الأوروبي المحتمل ويتحدث عن علاقته ببايدن

عقوباتهم مستمرة منذ 1963.. أردوغان يقلل من شأن القرار الأوروبي المحتمل ويتحدث عن علاقته ببايدن

[ad_1] قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مؤتمر صحفي عقده قبيل سفره إلى أذربيجان اليوم الأربعاء، إن قرارات العقوبات المحتملة من جانب الاتحاد الأوروبي لا تهم تركيا كثيرا، مشيرا إلى أن الدول الأوروبية تفرض عقوبات على بلاده منذ الستينيات. وأردف قائلا “أي عقوبات محتملة سيتم فرضها بحق تركيا في …

أكمل القراءة »

بعد رفض واسع لمشروعه إنشاء “مجلس انتقالي”.. البرهان: التجربة أثبتت عجزا عن تحقيق تطلعات الشعب

بعد رفض واسع لمشروعه إنشاء "مجلس انتقالي".. البرهان: التجربة أثبتت عجزا عن تحقيق تطلعات الشعب

[ad_1] اعترف رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الأربعاء، بأن “التجربة أثبتت العجز الكامل عن تحقيق تطلعات الشعب والثورة” وذلك بعد أكثر من عام على تكوين هياكل الحكم الانتقالي في البلاد. جاء ذلك في كلمة له خلال اختتام مشروع تدريبي لوحدات اللواء الخامس (تابعة للجيش)، والدفاع الجوي، وقوات الدعم …

أكمل القراءة »

تدشين نصب تذكاري في عاصمتها.. تونس تحتضن فعاليات جائزة الشيخ تميم لمكافحة الفساد

تدشين نصب تذكاري في عاصمتها.. تونس تحتضن فعاليات جائزة الشيخ تميم لمكافحة الفساد

[ad_1] انطلقت اليوم في تونس فعاليات الدورة الخامسة لحفل جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد، تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يوافق التاسع من ديسمبر/كانون الأول من كل عام. وتضمّن الحفل تدشين النصب التذكاري للجائزة الذي أقيم قبالة قصر المؤتمرات وسط العاصمة تونس. …

أكمل القراءة »

القضاء يأمر الاستخبارات الأميركية بالشفافية في قضية اغتيال خاشقجي

القضاء يأمر الاستخبارات الأميركية بالشفافية في قضية اغتيال خاشقجي

[ad_1] أمرت محكمة فدرالية في نيويورك وكالةَ المخابرات المركزية ومكتبَ مدير المخابرات الوطنية بتفسير لحجبهما تسجيلا صوتيا يوثق اللحظات الأخيرة من حياة الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول التركية. كما أمرت الحكومةَ الأميركية بالإقرار بحجب تقرير وكالة المخابرات المركزية بشأن مقتل خاشقجي، وشرح السبب. وقرر القاضي إمهال …

أكمل القراءة »

هذا ما فعله أوستن مرشح بايدن لحقيبة الدفاع في العراق

هذا ما فعله أوستن مرشح بايدن لحقيبة الدفاع في العراق

[ad_1] اختار الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن الجنرال المتقاعد لويد أوستن لتولي منصب وزير الدفاع، وهو الذي قاد القوات الأميركية لدخول العاصمة العراقية (بغداد) عام 2003. تعرّف بايدن وأوستن على بعضهما البعض في عهد الرئيس باراك أوباما (2009-2017)، عندما قاد نائب الرئيس السابق سياسة العراق، وكان أوستن آخر قائد للقوات …

أكمل القراءة »

السيسي يتخلص من آخر المزعجين.. خسارة الطنطاوي وسط اتهامات بالتزوير

السيسي يتخلص من آخر المزعجين.. خسارة الطنطاوي وسط اتهامات بالتزوير

[ad_1] وسط اتهامات بالتزوير للتخلص من النواب المزعجين لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، سادت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، إثر إعلان خسارة أحمد الطنطاوي أبرز نواب المعارضة -المحدودة أصلا- لمقعده في انتخابات الإعادة بمحافظة كفر الشيخ شمال البلاد. وأعلنت لجنة الانتخابات العامة في محافظة كفر الشيخ المصرية …

أكمل القراءة »

لوبوان: اعترافات مرتزق روسي من داخل “فاغنر” أكثر المليشيات سرية في العالم

لوبوان: اعترافات مرتزق روسي من داخل "فاغنر" أكثر المليشيات سرية في العالم

[ad_1] لم يتمكن المقاتل الروسي، مارات غابيدولين، من الظهور علنا إلا لفترة وجيزة؛ إلا أنه مع ذلك وجد وقتا للإجابة على أسئلة موقع “ميدوزا” (Meduza) الناطق باللغة الروسية في لتوانيا، في مقابلة هي الأولى مع مرتزق روسي نشرت باسمه الحقيقي، وهو يروي فيها اندماجه في منظمة فاغنر ومعاركه وشكوكه وغضبه. …

أكمل القراءة »

15 دقيقة في قاعة مغلقة.. وزير الخارجية السعودي يبحث مع البرهان موضوع القاعدة الروسية بالسودان

15 دقيقة في قاعة مغلقة.. وزير الخارجية السعودي يبحث مع البرهان موضوع القاعدة الروسية بالسودان

[ad_1] قال مصدر مطلع إن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ناقشا اتفاقا سابقا يقضي بإنشاء قاعدة بحرية روسية بمدينة بورتسودان على ساحل البحر الأحمر. وبحسب تصريح هذا المصدر للجزيرة نت فإن القصر الرئاسي طلب من مرافقي الطرفين بعد اللقاء المراسمي أمس …

أكمل القراءة »

العودة للاتفاق النووي لا تحتاج لمفاوضات جديدة.. روحاني: فرص الدبلوماسية باتت متاحة أكثر

العودة للاتفاق النووي لا تحتاج لمفاوضات جديدة.. روحاني: فرص الدبلوماسية باتت متاحة أكثر

[ad_1] قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم، الأربعاء، إن فرص الدبلوماسية باتت متاحة أكثر من أي وقت آخر، وإن العودة للاتفاق النووي لا تحتاج إلى مفاوضات جديدة، وذلك عقب تأكيد المتحدث باسم الحكومة أن المفاوضات انتهت. وأضاف خلال اجتماع الحكومة أنه من الضروري أن تكون القرارات الصادرة من إيران مبنية …

أكمل القراءة »